منتدى الشيخ مصطفى بن عبد اللطيف بن ال هارون


    توبة العابد والمرأة البغي

    شاطر
    avatar
    امة الله

    عدد المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 07/06/2010

    توبة العابد والمرأة البغي

    مُساهمة من طرف امة الله في الأربعاء يونيو 23, 2010 11:29 pm

    عن أبي كعب صاحب الحرير عن الحسن ، قال : كانت امرأة بغي ، لها ثلث الحسن ، لاتمكن من نفسها إلا بمائة دينار، وإنه أبصرها عابدا فأعجبته .فذهب فعمل بيديه وعالج فجمع مائة دينار. ثم جاء إليها، فقال : إنك أعجبتني فانطلقت فعملت بيدي ،

    وعالجت حتى جمعت مائة دينار. فقالت له . ادخل. فدخل ، وكان لها سرير من ذهب ، فجلست على سريرها، ثم قالت له : هلم . فلـما جلس منها مجلس الخاتن :

    ذكرمقامه بين يدي الله فاخذته رعدة، فقال لها . اتركيني أخرج ولك المائة دينار. قالت : مابدا لك وقد زعمت أنك رأيتني فاعجبتك فذهبت فعالجت وكددت حتى جمعت مائة دينار، فلما قدرت علي فعلت الذي فعلت ؟ فقال خوفا من

    الله ومن مقامي بين يديه ، وقد بغضت إلي ، فانت أبغض الناس إلي . فقالت : إن كنت صادقا فما لي زوج غيرك . فقال . دعيني أخرج . فقالت : لا، إلا أن تجعل لي أن تزوج بي ، قال : لا، حتى أخرج . قالت : فلي عليك إن أنا أتيتك أن تتزوجني ؟ قال : لعل . فتقنع بثوبه ، ثم خرج إلى بلده .

    وارتحلت تائبة نادمة على ماكان منها حتى قدمت بلده . فسالت عن اسمه ومنزله ، فدلت عليه ، فقيل له : إن الملكة قد جاءتك . فلما رآها شهق شهقة فمات وسقط في يدها.

    وقالت : أما هذا فقد فاتني ، فهل له من قريب ؟ قالوا : أخوه رجل فقير. قالت . فإني أتزوجه حبا لأخيه . فتزوجته ، فنشر الله منهما عشرة من الانبياء .

    (ا) هذا الحديث رواه الترمذي في "سننه " وقال : هذا حديث حسن وصححه ابن حبان وغيره


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 3:48 pm